صورة توضيحية
صورة توضيحية


علماء: الثقب  الأسود الهائل لمجرتنا أقرب إلى الأرض مما كان يظن

ناريمان محمد

الأحد، 03 يناير 2021 - 08:58 ص

أفادت دراسة جديدة من اليابان، إن الثقب الأسود الهائل المختبئ في مركز مجرتنا أقرب كثيرًا إلى الأرض، حوالي 2000 سنة ضوئية أقرب مما يعتقده العلماء. 

شاهد أيضا : «الثقب الأسود» وحقيقة ابتلاع الأرض

ووفقاً لموقع «space»، أن الدراسة جزء من تجربة VERA، الذي يهدف إلى استكشاف البنية ثلاثية الأبعاد لمجرة درب التبانة، يمكن للخرائط الناتجة أن تلقي الضوء على تفاصيل مجرتنا درب التبانة والنجوم فيها وربما الكون. 

قال العلماء القائمين على الدراسة  إن "الثقب الأسود  المسمي Sagittarius A،  أقرب إلى الأرض بمقدار 2000 سنة ضوئية، من الدراسة السابقه من الاتحاد الفلكي الدولي (IAU)، يسير نظامنا الشمسي 510.000 ميل في الساعة (227 كم / ثانية) ، وهي أسرع من السرعة المسجلة الرسمية السابقة".

أضاف العلماء "هذا لا يعني إن الأرض تتجه نحو الثقب الأسود  المسمي Sagittarius A، وسوف يبتلع الكويب الارض، ما زلنا بعيدين تمامًا عن الثقب الأسود 25800 سنة ضوئية ، حيث تبلغ سنة ضوئية واحدة حوالي 6 تريليون ميل (9.5 تريليون كيلومتر)".

يعتقد العلماء إن قياسات VERA أكثر دقة من القياسات السابقة لأن المجموعة استخدمت تقنية أكثر تقدمًا.


يتوافق الاكتشاف الجديد أيضًا مع قياس المسافة الذي ورد في مجلة علم الفلك والفيزياء الفلكية في عام 2019 ، والذي وضع الأرض على بعد حوالي 26660 سنة ضوئية من Sgr. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة